رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات رئيس الوزراء اليوم عن حدائق العاصمة وأزمة الأسعار والاقتصاد المصري

تصريحات رئيس الوزراء اليوم عن حدائق العاصمة وأزمة الأسعار والاقتصاد المصري

تحدث رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت، عن الوضع الاقتصادي وتحركات الحكومة لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار، خلال تفقده لأحد أحياء حدائق العاصمة.

معلومات عن حدائق العاصمة

أدلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بتصريحات إعلامية، خلال تفقده لمشروعات مدينة " حدائق العاصمة"، استهلها بالإعراب عن سعادته لزيارة المدينة التي تعد إحدى مدن الجيل الرابع التي أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قرار إنشائها في العام 2020، أي منذ عامين فقط.

قال مدبولي إن حدائق العاصمة تضم أول حي متكامل ضمن مدن الجيل الرابع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء منه بالكامل في أقل من 18 شهرا.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذا الحي جزء من برنامج رئيس الجمهورية سكن كل المصريين، لافتا أنه يتكون من 30 ألف وحدة سكنية.

ووجه مدبولي الوزراء المعنيين، بالبدء في تشغيل كافة الخدمات الموجودة، سواء مدارس ووحدات صحية وملاعب وكل المنشآت الموجودة.

وأشار أن هذا الحي والوحدات الموجودة به، بمساحة 90 مترا، وهي المساحة المعتادة في برنامج سكن كل المصريين، وما يطلق عليه الإسكان الاجتماعي، مضيفا أنه يتم إنشاء 70 ألف وحدة أخرى في نفس المدينة، على مشارف هذا الحي، ليكون الإجمالي 100 ألف وحدة سكنية.

الاقتصاد المصري إلى أين؟

ونقل رئيس الوزراء خبرا إيجابيا للمصريين بإشارته إلى قيام واحدة من أكبر مؤسسات التصنيف الدولية العالمية، بتثبيت تصنيف مصر، وهي وكالة «ستاندرد اند بورز»، والتي قالت إن الحكومة تبذل جهدا كبيرا في برامج الحماية الاجتماعية، ودعم الاقتصاد المصري، وأكد استمرار الحكومة في هذا النهج.

ولفت في ذات الإطار إلى صدور تقرير لوكالة رويترز تناول توقعات باستقرار العملة الوطنية خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن ذلك نتيجة لكافة الخطوات التي تتم خلال الفترة الماضية.

مصير أزمة ارتفاع الأسعار

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تتابع موقف الإفراج عن البضائع في الموانئ، وأعلن الرجوع إلى الوضع المستقر الذي كان قبل فبراير الماضي وحدوث الأزمة، موضحا أن متوسط البضائع الموجودة على مستوى كل موانئ مصر يعادل بالضبط المتوسط العادي الذي كان يتم تداوله على مدار الأيام والشهور التي سبقت الأزمة.

وأشار مدبولي إلى أن أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أكد له في اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي، أنه يمكننا القول إن كل المصانع عادت الآن لتعمل بكامل طاقتها تقريبا، كما أن لديها مخزونا يكفي ما بين شهر إلى شهرين من المواد الخام ومستلزمات الانتاج.

وشدد رئيس الوزراء على أن الحكومة شاغلها الشاغل استقرار الأسواق وانخفاض الأسعار في الفترة القادمة.

واختتم رئيس الوزراء حديثه بتوجيه رسالة طمأنة إلى الشعب المصري، مفادها أن الدولة المصرية بمختلف أجهزتها تتحرك بقوة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتغلب على تداعيات الأزمات العالمية الحالية، وعبورها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011