رئيس التحرير أحمد متولي
 عمرو أديب يربح قضيته ضد محمد رمضان وتغريمه بمبلغ كبير

عمرو أديب يربح قضيته ضد محمد رمضان وتغريمه بمبلغ كبير

حصل الإعلامي عمر أديب على حكم قضائي ضد الفنان محمد رمضان وتغريمه بغرامة مالية كبيرة في القضية التي أقامها أديب ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.

وأصدرت محكمة جنح الاقتصادية في جلستها الثلاثاء 31 يناير 2023، بتغريم الفنان محمد رمضان بمبلغ 300 ألف جنيه، وكذلك ألزمته بدفع تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه.

وترجع بداية الأزمة إلى شهر أغسطس من عام 2022، حيث نشر الفنان محمد رمضان مقطع مصور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يقدم فيه محتوي ساخر من الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر».

وجاء ذلك بعد حصول محمد رمضان على حكم قضائي في حكم عمرو أديب بمبلغ 10 آلاف جنيه من محكمة جنه الشيخ زايد، اتهم فيه رمضان آديب بسبه وقذفه على الهواء.

 وبعد تداول مقطع محمد رمضان المصور الذي يسخر فيها من عمرو أديب، تقدم الأخير ببلاغ ضد رمضان وبعد التحقيق أحالت النيابة العامة بأكتوبر، العرائض المقدمة من محامي الإعلامي عمرو أديب إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية.

ويشار إلى أن العلاقة بين الإعلامي عمرو أديب والممثل محمد رمضان قد تصاعدته بحدة خلال الفترة الأخيرة، وكانت بدايتها عقب أزمة محمد رمضان مع كابتن طائرة سمح له بالجلوس في مقصورة القيادة، وهو ما أضر الكابتن في عمله ودفعه لإقامة دعوى تعويض ضد رمضان.

وهاجم عمرو أديب محمد رمضان بسبب سخريته من الكابتن طيار، مدافعاً عن الأخير وعلى حقه في الحصول على تعويش من رمضان نظراً لتسبب الأخير في ضرر كبير للكابتن بعدما نشر صورته أثناء تواجده في مقعد قيادة الطائرة مما عرض الركاب للخطر واتهام الكابتن بالإهمال الوظيفي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية