رئيس التحرير أحمد متولي
 كل المعلومات عن نادي سياتل ساوندرز الأمريكي وترتيبه في الدوري

كل المعلومات عن نادي سياتل ساوندرز الأمريكي وترتيبه في الدوري

اصطدم الأهلي بفريق سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية نسخة 2023 بعد تخطي الدور التمهيدي.

ويرى جمهور الأهلي في سياتل الطريق للمواجهة الرسمية الأولى أمام ريال مدريد في تاريخ المارد الأحمر، وضمان التواجد بين الأربعة الكبار في مونديال الأندية.

ويسعى الأهلي للوصول إلى ما هو أبعد من الميدالية البرونزية والمركز الثالثن ولكن عليه عبور سياتل ساوندرز أولا، فهل يصبح عقبة في طريق صاحب أكبر عدد من المشاركات في تاريخ القارة السمراء؟

معلومات عن فريق سياتل ساوندرز الأمريكي

تأسس فريق سياتل ساوندرز لكرة القدم عام 2007، ويتخذ من مدينة سياتل الأمريكية مقر له، وملعبه يسمى سينشري لينك فيلد.

يلعب الفريق في الدوري الأمريكي منذ 15 سنة، وحمل لقبه مرتين في تاريخه، بجانب أول بطولة لأبطال الكونكاكاف التي أهلته للتواجد في مونديال الأندية.

تبلغ القيمة التسويقية للفريق 49 مليون يورو، ويلعب ضمن صفوف الفريق 7 لاعبين دوليين، ونسبة 46.4% من قوام الفريق من غير المحليين.

أبرز لاعبي الفريق المدافعين هو الكولومبي جوميز أندراد الكولومبي، وأرياجا الإكوادوري، والظهيرين الأيسر والأيمن سيسوكو الفرنسي السنغالي ونوهو الكاميروني، بالإضافة إلى متوسط الميدان رولدان، والظهير الأيسر موريس والمهاجم الكرواتي راؤول رويدياز.

ترتيب سياتل ساوندرز في الدوري الأمريكي

لم تبدأ منافسات النسخة الجديدة من الدوري الأمريكي للمحترفين حتى الآن، إلا أن سياتل ساوندرز احتل المركز 11 في ترتيب المنطقة الغربية في آخر نسخة.

لم يعرف سياتل ساوندرز طعم الفوز منذ 11 سبتمبر من العام الماضي، حيث خاض منذ ذلك الحين 6 مباريات، خسر في ثلاثة منها وتعادل في ثلاثة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011