رئيس التحرير أحمد متولي
 كم عدد قتلى زلزال تركيا حتى الآن؟

كم عدد قتلى زلزال تركيا حتى الآن؟

كانت تسير الأمور بشكل طبيعي وليتبدل الحال في وهلة، ليحل الدمار والخراب على البلدة بأكملها بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا صباح أمس الاثنين، لتكون ساعة الموت لعدد هائل من المواطنين، فكم عدد قتلى زلزال تركيا حتى الآن.

بلغت قوة زلزال تركيا 7.8 درجة، حيث كان من شأنه أن يسقط مجمعات سكنية بأكملها ويدمر المستشفيات، ليخلف آلاف من المصابين والقتلى.

عدد ضحايا زلزال تركيا

عملت فرق الإنقاذ منذ تلك اللحظة المدمرة على انشال المحاصرين تحت أنقاض المباني جنوبي تركيا، وهي العملية التي لازالت مستمرة حتى اللحظة الراهنة.

ومع دقات عقارب الساعة يزداد عدد الضحايا، لتعلن إدارة الكوارث التركية، عن ارتفاع عدد قتلى الزلزال حتى وصلت إلى 3,381 قتيل و20,426 من الجرحى، وذلك حسبما ورد عن فضائية سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها.

أصبح الدمار والخراب سيد المشهد في تركيا، والبكاء والعويل لن يقطع في كل مكان، وأنين الجرحى هنا وهناك، بعد ساعة التحول التي شهدها العديد من المواطنين.

​​​​​​​

زلزال تركيا

استمر وقوع الهزات الارتدادية، حيث أشار مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إلى أن هناك زلزال آخر قوته 5.6 درجة ضرب وسط تركيا اليوم الثلاثاء.

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، في بيان لها، أن نحو 8000 شخص أُنقذوا من 4758 مبنى مدمرًا في الهزات الأرضية الذي وقع أمس الاثنين.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.