رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يجوز اللعب في المسجد وما حقيقة فيديو لعب الكرة؟

هل يجوز اللعب في المسجد وما حقيقة فيديو لعب الكرة؟

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بمقطع فيديو يظهر أحد الشيوخ أثناء لعبه مع طفل بالكرة داخل المسجد، الأمر الذي أثار حالة من الجدل الواسعة بين المسلمين متسائلين هل يجوز اللعب في المسجد؟.

كشفت وزارة الأوقاف المصرية، حقيقة لفيديو المتداول،بعد حالة الغضب التي سيطرت على الجميع لعدم احترام مكانة المسجد بتلك الفعلة.

حقيقة فيديو اللعب بالكرة داخل المسجد

وتداول العديد من المواطنين الفيديو ليجتاح منصات السوشيال ميديا، حيث وصف البعض هذا الفعل بالتعدي على حرمة بيت الله وقدسيته، كونه مكانا للعبادة والسكينة لا اللعب والمزاح.

ومن جانبه، أكد الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الفيديو المتداول قديم ولكنه ليس من مساجد الدولة على الإطلاق، وإنما تم التقاطه في دولة أخرى.

جاء ذلك بحسب بيان لوزارة الأوقاف اليوم وذلك عقب انتشار مقطع فيديو يظهر فيه أحد المشايخ، وهو يلعب كرة القدم مع الأطفال داخل المسجد لتدريبهم على حراسة المرمى.

​​​​​​​

هل يجوز اللعب في المسجد؟

لا يجوز اللعب داخل المسجد بأي طريقة كانت، وذلك كونه من الأماكن التي لها حرمتها ويجب الحفاظ عليها، حيث لا يمكن اللهو داخل المسجد الذي يؤدي به الصلوات.

يعتبر لعب الأطفال في المسجد منكر وذلك لتحويله ساحة للعب، وعدم اخترام مكانته الخاصة وقداسيته، لذا فلا يجوز الدخول إلى المسجد إلا لأداء القروض أو قراءة القرآن، أو الإنصات إلى الخطب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.