رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 pdf

تحميل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 pdf

بدأ طلاب صفوف النقل في مرحلة التعليم الثانوي العام في الاستعداد للدراسة في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري 2022-2023، ويرغب العديد من الطلاب في التعرف على كيفية تحميل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 pdf.

ويشتمل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 على المنهج المقرر على الطلاب في الفصل الثاني بداية من درس الكروموسومات والمعلومات الوراثية، بالإضافة إلى درس قانون مندل الأول والثاني، مروراً بدرس تداخل فعل الجينات.

 كما يحتوي كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 على درس عامل ريسوس، بالإضافة إلى درس الجينات المتكاملة، وكذلك درس الجينات المميتة إلى نهاية الفصل.

كما يشتمل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 على درس تحديد الجنس والكروموسومات الشاذة، وكذلك درس الصفات المرتبطة بالجنس إلى نهاية الفصل، كما يتضمن الكتاب درس أسس تصنيف الكائنات الحية.

 ومن الدروس التي يشتمل عليها كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023، كذلك درس التصنيف الحديث للكائنات الحية إلى مملكة الطلائعيات، ودرس مملكة الفطريات، بالإضافة إلى درس المملكة النباتية، وكذلك درس مملكة الحيوان.

تنزيل كتاب الامتحان أحياء للصف الأول الثانوي ترم ثاني 2023 pdf

ويمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب الامتحان أحياء أولى ثانوي ترم ثاني 2023 pd، الاطلاع عليه في الملف التالي وتحميله على الأجهزة الشخصية الخاصة بهم من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية