رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب نادي الزمالك عالميا في تصنيف 2023

ترتيب نادي الزمالك عالميا في تصنيف 2023

كشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في كرة القدم «IFFHS» عن ترتيب نادي الزمالك عالميا في تصنيف 2023 عن شهر فبراير الجاري، حيث تقدم فريق القلعة البيضاء في الترتيب الدولي على مستوى أندية العالم.

وصدر أحدث تصنيف للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في كرة القدم «IFFHS» ظهر يوم الاثنين 13 فبراير 2023، حيث شهد قفزة في ترتيب نادي الزمالك مقارنة بمركزه في تصنيف شهر يناير 2023 الماضي.

ترتيب نادي الزمالك عالميا

وفقز نادي الزمالك في تصنيف للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في كرة القدم «IFFHS»، عشرة مراكز كاملة، لينتقل من المركز الـ 63 عالمياً إلى المركز الـ 53 عالمياً، كما حل في المركز الثالث عربياً خلف نادي الوداد المغربي صاحب المركز الثاني، والنادي الأهلي المصري صاحب المركز الأول.

تصنيف الزمالك عالميا 2023

وأظهر تصنيف الزمالك عالميا 2023 حصوله على 155.5 نقطة خلف نادي الوداد المغربي صاحب المركز الثاني أفريقياً والـ 38 عالمياً برصيد 171 نقطة ونادي الأهلي المصري صاحب المركز الأول أفريقياً والـ 11 عالمياً برصيد 218.5 نقطة، بينما يتقدم الزمالك على نادي بيراميدز صاحب المركز الرابع أفريقياً والـ 65 عالمياً.

وجاء في المركز الخامس أفريقيا بولزيداد الجزائري والذي حل في المركز الـ 89 عالمياً، وفي المركز السادس أفريقياً والـ 90 عالمياً جاء فريق صن داونز الجنوب أفريقي، أما فريق الرجاء المغربي فقد جاء في المرتبة السابعة على مستوى قارة أفريقيا وفي المركز الـ 101 عالمياً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية