رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة الإسراء والمعراج 2023 في مصر وهل يتم الحصول عليها؟

إجازة الإسراء والمعراج 2023 في مصر وهل يتم الحصول عليها؟

ينتظر العديد من المسلمين إجازة الإسراء والمعراج 2023 في مصر باعتبارها من أهم المناسبات الدينية التي تحتفل بها الأمة الإسلامية، فهل يتم الحصول عليها بجميع الدول العربية؟.

أسرى الله سبحانه وتعالى بنبيه محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى ثم عرج إلى السماء، حيث فرضت الصلاة بتلك الليلة، لذا يحتفل بها جميع المسلمين  من خلال الفعاليات الدينية المتنوعة.

​​​​​​​

هل ليلة الإسراء والمعراج إجازة في مصر؟

هناك العديد من الدول العربية التي تحصل على عطلة رسمية في ليلة الإسراء والمعراج، وذلك كونها من أهم المناسبات الدينية الهامة لدى جميع المسلمين، منها المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات.

وبالنسبة لجمهورية مصر العربية، فقد تحتفل الأمة الإسلامية بتلك الذكرى الخاصة، إلا أنه لن يتم الحصول على إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالمصالح الحكومية والهيئات المختلفة، حيث يعتبر يوم عمل طبيعي.

إجازة الإسراء والمعراج 2023

توافق ليلة الإسراء والمعراج 2023 يوم السبت 18 فبراير، حيث هناك العديد من المصالح الحكومية التي تتمتع بإجازتها الإسبوعية في هذا اليوم، والبعض الآخر يذهب للعمل في مواعيده الطبيعية.

الجدير بالذكر، أن لا يوجد أي عطلة رسمية يتم منحها لموظفي الدولة بصورة رسمية خلال شهر فبراير 2023، لتمر ليلة الإسراء والمعراج بشكل طبيعي، إلا أنه من الممكن الاحتفاء بها بطرق مختلفة سواء صيام تلك الليلة، والقيام بالعديد من الطاعات المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.