رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يوم التأسيس بالهجري والميلادي؟

متى يوم التأسيس بالهجري والميلادي؟

متى يوم التأسيس بالهجري والميلادي من الأسئلة التي تتردد كثيرًا بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، في محاولة منهم للتخطيط إلى العطلة التي تنتظرهم بالشكل الذي يروق لهم.

يترقب جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد الاحتفال بيوم التأسيس وهي الذكرى الخاصة على قلوبهم، بعدما استطاعت أن تكون لها مكانتها الخاصة بين دول العالم أجمع.

​​​​​​​​​​​​​​

تاريخ يوم التأسيس بالهجري

يرغب آلاف من المواطنين في معرفة تاريخ تأسيس السعودية هجري، حتى يتمكنوا من التخطيط لذلك اليوم، وكسر الروتين اليومي الذي اعتاد عليه البعض بسبب الإلتزامات الكثيرة التي يحملها العديد من المواطنين.

يأتي تاريخ يوم التأسيس هجريًا بالمملكة العربية السعودية لهذا العام يوم 2 شعبان، ليحتفل جميع المواطنين بتلك الذكرى الخاصة على قلوبهم.

تاريخ يوم التأسيس بالميلادي

حددت المملكة العربية السعودية تاريخ يوم التأسيس السعودي على أن يكون يوم 22 من فبراير في كل عام، حيث يتم تحديد العطلة الخاصة بتلك الذكرى لجميع الموظفين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص على السواء.

تمنح الدولة جميع الموظفين إجازة مدفوعة الأجر وذلك لمدة يومين ألا وهما الأربعاء والخميس 22 و23 فبراير، ومن ثم تأتي العطلة الأسبوعية التي تنضم إلى الإجازة المقررة ليحصل القطاع الحكومي على 4 أيام إجازة، والقطاع الخاص على 3 فقط حسب الإجازة الأسبوعية التي يتمتعون بها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.