رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

اقترب موعد الاحتفال بذكرى يوم التأسيس السعودي، والذي تعم خلال الاحتفال به أجواء الفرحة والسرور ويُمنح العاملين والموظفين بالقطاعين العام والخاص إجازة من العمل، ويرغب العديد ممن يعملون في المؤسسات الخاصة في التعرف على تفاصيل إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص 2023.

 ويرجع الاحتفال بذكرى يوم التأسيس في المملكة إلى أمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، في يناير 2022، بتخصيص 22 فبراير من كل عام ميلادي للاحتفال ذكرى تأسيس الدولة السعودية.

 وذلك من أجل إحياء ذكرى تأسيس الدولة السعودية بداية من عهد الإمام محمد بن سعود منذ ثلاثة قرون، مرورً بعهد الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، وانتهاء بعهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، مؤسس المملكة العربية السعودية في شكلها الحالي.

واحتفالاً بهذه المناسبة حددت الموارد البشرية يوم 22 فبراير 2023 كإجازة للعاملين في القطاع الحكومي والمدارس والجامعات بمناسبة يوم التأسيس، وبناء على هذا القرار يحصل الموظفون أيام الأربعاء والخميس 22 و 23 من شهر فبراير، مع ضم العطلة الأسبوعية وهي يومي والجمعة والسبت لتصبح عدد أيام الإجازة 4 أيام متتالية. 

إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص كم يوم؟

أما اجازة يوم التاسيس 2023 في القطاع الخاص فهي تختلف عن القطاع الحكومي العام، حيث يحصل العاملون على يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير فقط كإجازة بهذه المناسبة، وفي حالة تطلبت الحاجة لعمل الموظف خلال يوم الإجازة فيكون من حقه الحصول على أجر إضافي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية