رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة يوم التأسيس كم يوم للموظفين 1444؟

إجازة يوم التأسيس كم يوم للموظفين 1444؟

يحاول العديد من العاملين في القطاعات المختلفة معرفة إجازة يوم التأسيس كم يوم للموظفين 1444 وفقًا لما تم إعلانه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

يترقب أهالي المملكة العربية السعودية يوم التأسيس للحصول على عطلة رسمية والاحتفال بتلك الذكرى الوطنية الخاصة، حيث هناك الكثير من مظاهر الاحتفالات التي تملىء الشوارع والأماكن المختلفة.

​​​​​​​​​​​​​​
​​​​​​​

يوم التأسيس السعودي كم يوم؟

يستعد المواطنون في المملكة لإجازة يوم التأسيس السعودي، كونه من أهم الأعياد الوطنية التي يتم الاحتفاء بها بأكثر من طريقة مختلفة.

يحتفل أهالي المملكة بالإنجازات والمبادرات التي قام بها الملك عبد العزيز آل سعود عندما أسس المملكة العربية السعودية فقط، وذلك بعد أن تألفت من مناطق منفصلة تسمى بالحجاز.

تبدأ عطلة يوم التأسيس السعودي يوم 2 شعبان 1444 الذي يوافق 22 فبراير من الشهر الميلادي، حيث صدر قرار رسمي بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بتلك المناسبة وإحياء ذكرى تأسيس المملكة.

تستمر إجازة يوم التأسيس لمدة يومين لتحصل خلالهما المؤسسات الرسمية في المملكة والمدارس والجامعات على عطلة خاصة، مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاعات المختلفة.

متى إجازة القطاع الحكومي في يوم التأسيس؟

حددت الموارد البشرية يوم 22 فبراير إجازة يوم التأسيس، ليحصل الموظفون عليها يومي الأربعاء والخميس 22 و23 فبراير، مع ضم العطلة الأسبوعية التي تأتي عقب انتهاء إجازة يوم التأسيس وهي يومي والجمعة والسبت لتصبح عدد أيام الإجازات 4 أيام متتالية.  

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.