رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب إلغاء حفل كيفن هارت في مصر

سبب إلغاء حفل كيفن هارت في مصر

فوجئ الحاصلون على تذاكر حفل حضور العرض الكوميدي للممثل الأمريكي كيفن هارت بإعلان شركة آر برودكشن، إلغاء الحفل، الذي كان مقرر إقامته يوم غدٍ الثلاثاء، في مجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة.

وكان الجمهور المصري ينتظر أن يقدم هارت عرضه الكوميدي «رياليتي تشك»، الذي سبق أن قدّمه في مدن مختلفة حول العالم.

لماذا ألغي حفل كيفن هارت في مصر؟

قالت الشركة إن السبب يعود إلى أزمات لوجستية، وأضافت أنه بإمكان مشتري التذاكر استرداد أموالهم.

وتؤكد تقارير محلية أن السبب الحقيقي لإلغاء الحفل هو الغضب الذي اجتاح وسال التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن حضور كيفن هارت لمصر.

جاءت دعوات إلغاء العرض الكوميدي، بعد تداول تصريحٍ لهارت يقول فيه: «يجب أن نعلم أولادنا تاريخ الأفارقة السود الحقيقي، عندما كانوا ملوكا في مصر، وليس فقط حقبة العبودية، التي يتم ترسيخها في التعليم في أميركا».

وقال المعارضون لإقامة الحفل إن هارت ينتمي لحركة الأفروسنتريك، وهي منظمة عالمية وأيديولوجية تتمركز في الولايات المتحدة الأمريكية بين الأمريكيين من أصول أفريقية.

يرى الأفروسنتريك أن الفرعون المصري أصله من السودان، وأن المصري الحالي ليس له علاقة بالمصري القديم، وأن المصري القديم مات أو هجر الجنوب وإن كل من هم في شمال مصر هم جنسيات كثيرة بعيدين عن العرق المصري.​​​​​​​

نشأت حركة الأفروسنتريك منذ العشرينات وثلاثينات القرن الماضي سنة 1928، وانتشرت على نطاق واسع في سبعينات وثمانينيات القرن الماضي، وهي حركة تقوم على التعصب العرقي لأصحاب البشرة السوداء.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011