رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث المعتمرين في السعودية بالصورة.. معتمر يقتل اثنين طعناً بمقر إقامتهما

حادث المعتمرين في السعودية بالصورة.. معتمر يقتل اثنين طعناً بمقر إقامتهما

شهدت إمارة مكة حادث أليم بعدما أقدم شخص زائر للمملكة على قتل اثنين آخرين من مواطني بلاده طعناً بالسكين بدون سبب معلوم وفر هارباً قبل أن يتم القبض عليه لتقديم إلى جهات التحقيق للكشف عن الأسباب التي دفعته لارتكاب الجريمة.

وألقت الجهات الأمنية في إمارة مكة المكرمة القبض زائر يحمل الجنسية الجزائرية بعدم إقدامه على طعن اثنين من مواطني بلاده مستخدماً سلاح أبيض داخل أحد فنادق مكة مما أدى إلى وفاتهما متأثرين بجراحهم المميتة.

وأظهرت التحقيقات الأولية بشأن الحادث أن الجاني والمجني عليهم كانوا يؤدون مناسب العمرة في المملكة العربية السعودية، إلا أنه قد وقع خلال فيما بينهم الأمر الذي تسبب في ارتكاب الجاني الجريمة بدافع الانتقام.

وأضحت الجهات الأمنية في إمارة مكة المكرمة أنه جرى اعتقال المتهم وتم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية في حقه ثم إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال تحقيقاتها تمهيداً لتقديمه إلى المحاكمة.

 يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الجزائري لوكالات السياحة والأسفار، أن المعتمرين المجني عليمها من سكان ولاية قسنطينة شرق الجزائر، معرباً عن أسفه للحادث.

 وأضاف الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، صلاح الدين تومي، أن المتهم يبلغ من العمر 40 عام، وكان يتلقى العلاج النفسي بمستشفى الأمراض العقلية في وادي العثمانية بميلة بالجزائر.

 ونوه بأن الجاني ظهرت عليه تصرفات غير عادية صبيحة يوم ارتكاب الجريمة بسبب تعرضه لضغوط نفسية وعصبية يعاني منها ويجهل مصدرها تسبب في خروجه عن وضعه الطبيعي وأفقدته السيطرة على تصرفاته.

وأوضح انه بناء على ما رصدته كاميرات المراقبة التي كانت تتواجد في محل ارتكاب الجريمة، فقد تم التعرف على المتهم، كما جرى التحفظ على معتمر آخر كان يقيم مع المجني عليهما في نفس الغرفة للتحقيق معه.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية