رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا يعني رفض طعن مرتضى منصور في محكمة النقض؟

ماذا يعني رفض طعن مرتضى منصور في محكمة النقض؟

أصدرت محكمة النقض صباح يوم الاثنين 25 فبراير حكماً برفض الطعن المقدم من رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، ويتساءل العديد من متابعين القضية وتطوراتها ماذا يعني رفض طعن مرتضى منصور في محكمة النقض؟.

محاكمة مرتضى منصور

وتعود بداية القضية إلى تقدم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، محمود الخطيب، ببلاغ ضد مرتضى منصور يتهم الأخير فيه بتوجيه السب والقذف لشخصه ولعائلته، وتم تحويل القضية للنظر أمام المحكمة الاقتصادية.

وشهد شهر أغسطس من العام 2022 الماضي صدور قرارين من المحكمة الاقتصادية الأولى بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة شهر، والثاني بحبسه شهر مع التنفيذ في قضيتي سب وقذف محمود الخطيب.

رفض طعن مرتضى منصور

وعقب صدور حكم المحكمة الاقتصادية تقدم مرتضى منصور بطعنين على  الحكم الذي ينص بحبسه في القضيتين في محكمة النقض، وتم تحديد يوم الاثنين 25 للنظر في طعن منصور.

وسلم مرتضى منصور نفسه إلى شرطة التنفيذ في محكمة النقض ليتم التحفظ عليه خلال النظر في حكم الطعن على الحكم القاضي بحبسه، ونظرت المحكمة الأوراق المقدمة من منصور.

جلسة مرتضى منصور اليوم

وانتهت محكمة النقض إلى رفض طعن مرتضى منصور وتأييد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بحبسه في تهمة سب وقذف محمود الخطيب، وبذلك فإن الحكم أصبح نهائي وبات ولا يقبل الطعن.

ماذا يعني رفض طعن مرتضى منصور؟

وبناء على قرار محكمة النقض اليوم فقد أصبح تنفيذ الحكم بحبس رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بات ونهائي وواجب التنفيذ وسيتم ترحيله إلى السجن لتنفيذ العقوبة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية