رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية مرتضى منصور من البداية حتى بدلة السجن

قضية مرتضى منصور من البداية حتى بدلة السجن

أثارت قضية مرتضى منصور اهتمام واسع من قبل الجمهور، وذلك بعد إصدار الحكم عليه بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، ورفض الطعن المقدم منه.

قضت محكمة النقض في مصر، بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

تفاصيل قضية مرتضى منصور مع الخطيب

سلم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك نفسه اليوم السبت، إلى محكمة النقض، قبل نظر الطعن المقدم منه على حكم حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب وخدش سمعة عائلته..

رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن الواقعة ذاتها.

​​​​​​​​​​​​​​

الحكم في قضية رئيس نادي الزمالك

قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في القضية الأولى أغسطس 2022، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بسب وقذف محمود الخطيب وعائلته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة للقضية الثانية، قد قضت محكمة مستأنف الاقتصادية في يوليو 2022 بقبول استئناف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه سنة وتغريمه وإلزامه بدفع تعويض مدني، في اتهامه بسب وقذف الخطيب.

أمرت المحكمة بإيقاف تنفيذ عقوبة الحبس، مع تأييد تغريم مرتضى 10 آلاف جنيه وإلزامه بدفع وتعويض مدني مؤقت 10 آلاف جنيه أخرى، وذلك بسبب كبر سن مرتضى منصور كونه تجاوز السبعين عامًا من العمر.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.