رئيس التحرير أحمد متولي
 كم تبلغ ثروة رشاد عثمان أشهر رجل أعمال في الإسكندرية؟

كم تبلغ ثروة رشاد عثمان أشهر رجل أعمال في الإسكندرية؟

رحل أشهر رجل أعمال في محافظة الإسكندرية، وهو والد النائبين محمد عثمان وأشرف عثمان عضوا غرفتي البرلمان، لتنتهي رحلته التي كانت مليئة بالألغاز، ليتساءل العديد من المواطنين كم تبلغ ثروة الراحل رشاد عثمان؟.

كان رشاد عثمان من الشخصيات القريبة من السلطة في عصور مختلفة، وبدأت رحلته من عصر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ثروة الراحل رشاد عثمان

تحدث الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في كتابه خريف الغضب، ليكشف عن رحلته بعدما جاء من أقصى الصعيد بمحافظة قنا إلى الإسكندرية باحثًا عن عمل.

بدأ نشاطاته المختلفة في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث استطاع أن يحقق العديد من الممتلكات ليصبح من رجال الأعمال المعروفة في المدينة.

وصل للغنى وبدأت ثروته تتزايد يوم تلو الأخر وذلك بداية من عام 1974، لتصل غنائمه إلى ثلاثمائة مليون جنيه في سبع سنوات، حسبما قدرها العديد من المحققين.

رحلة رجل الأعمال رشاد عثمان

ولم يستطيع أحد أن يكشف الطريقة التي تمكن من خلالها امتلاك تلك الثروة في فترة وجيزة من الزمن، لتظل العديد من الاستفهامات مطروحة حوله.

كان الراحل رشاد عثمان من بين كبار أعضاء الحزب الوطني المعروفين، ليقدم العديد من الدعم المالي للحملات الانتخابية للمرشحين في مدينة الإسكندرية.

تمكن من الوصل إلى رئاسة جهاز التنمية الشعبية في الإسكندرية، إلا أنه مع زيادة نفوذه وسلطته وجد نفسه أمام المكحمة متهمًا بالعديد من التهم لتسقط دولته بعد مرور عامين من رحيل السادات.

الجدير بالذكر، أن رجل الأعمال رشاد عثمان توفى يوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.