رئيس التحرير أحمد متولي
 موقف الهلال السوداني في البطولة الأفريقية حتى الآن واستبعاد الفريق

موقف الهلال السوداني في البطولة الأفريقية حتى الآن واستبعاد الفريق

أصبح موقف الهلال السوداني في البطولة الأفريقية بعد تداول أنباء قوية عن استبعاد الفريق رسمياً من دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية 2022-2023، وذلك على خلفية وجود حالات تزوير في قيد لاعبين محترفين في صفوف الفريق.

استبعاد الهلال السوداني

كانت بداية الأمر جاءت مع نشر رئيس نادي سموحة، فجر فرج عامر، حيث كشف بشكل مفاجئ عن احتمالية تأهل النادي الأهلي بشكل قوي إلى الدور السادس عشر من بطول دوري الأبطال الحالية، وذلك بعد استبعاد الهلال السوداني بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.

وأوضح عامر في منشور له على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مسئولو الخلال السوداني قد ارتكبوا مخالفة قانونية اكتشفها الكاف، حيث تم تزوير اثنين من لاعبين الفريق المحترفين من أمريكا الجنوبية، وتم تسجيلهم باسم واحد من الدول الموقعة بروتكول مع اتحاد كرة القدم السوداني، لمعاملتهم معاملة اللاعب السوداني.

وأوضح عامر أن هذه المخالف تستوجب استبعاد الهلال السوداني من منافسات البطولة الأفريقية الحالية، وبذلك يكون طريق النادي الأهلي ممهداً من أجل الصعود إلى الدور الـ 16 في المركز الثاني بعد التغلب على نادي القطن الكاميروني والتعادل أو الفوز مع صن داونز الجنوب أفريقي.

موقف الهلال السوداني في البطولة الأفريقية   

بينما من جانبه علق عضو الاتحاد السوداني لكرة القدم، محمد حلفًا، في تصريحات صحفية أن الأمر لم يتم بشكل رسمي ولا يوجد مخاطبة رسمية بخصوص هذا الشأن حتى الآن، مشيراً إلى أن الأمر لم يتعدى كونه مجرد شائعات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية