رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الفطر 2023 كم يوم ومتى تبدأ وتنتهي؟

إجازة عيد الفطر 2023 كم يوم ومتى تبدأ وتنتهي؟

تعيش الأمة الإسلامية والعربية عامة والمواطنين في مصر بشكل خاص أجواء مباركة بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، ويرغب العديد من العاملين في مؤسسات القطاع الحكومي المختلفة وكذلك القطاع الخاص في التعرف على إجازة عيد الفطر 2023 كم يوم ومتى تبدأ وتنتهي.

إجازة عيد الفطر 2023

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر 2023 اعتبارًا من يوم الجمعة 21 أبريل وتستمر على مدار ثلاثة أيام لتنتهي يوم الأحد 23 أبريل 2023.

وتتعدد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملين في مختلف والوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، وتعتبر إجازة عيد الفطر من الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين والعاملين بكوادر الدولة المختلفة بشكل سنوي.

 وتتنوع العطلات الرسمية فيما بين إجازات دينية كعيد الفطر وعيد الأضحى، بالإضافة إلى عيد القيامة، وكذلك الإجازات التي تُمنح للموظفين بمناسبة الأعياد الوطنية مثل إحياء ذكرة المناسبات الوطنية كذكرى انتصار حرب أكتوبر عام 1973 في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وكذلك ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة في شهر يناير من كل عام ميلادي.

ويحصل العاملون في الهيكل الإداري للدولة على إجازات العاملين في الحكومة التي يحصلوا عليها بالتزامن مع المناسبات الشعبية مثل الاحتفال بأعياد الربيع أو بمناسبة إجازة شم النسيم.

ويختص مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد الإجازات الرسمية والوطنية، التي يحصل عليها العاملين والموظفين في القطاع الحكومي، بينما تتولى الوزارات المعنية مهمة تنظيم تطبيق قرار الإجازة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية