رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة شم النسيم 2023 امتى؟

إجازة شم النسيم 2023 امتى؟

تتعدد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملين في مختلف والوزارات والهيئات والمصالح الحكومية، تعتبر إجازة شم النسيم 2023 من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين والعاملين بكوادر الدولة المختلفة بشكل سنوي.

الإجازات الرسمية في

وتتنوع العطلات الرسمية التي يحصل عليها العاملين بالهيكل الإداري للدولة، بين إجازات دينية مثل ما يحصل عليه العاملون بالتزامن مع عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك الإجازات التي يحصلوا عليها في عيد القيامة.

كما توجد إجازات يحصل عليها العاملون بالمؤسسات الحكومية المختلفة بمناسبة الأعياد الوطنية مثل إحياء ذكرة المناسبات الوطنية كذكرى انتصار حرب أكتوبر عام 1973 في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، وكذلك ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة في شهر يناير من كل عام ميلادي.

العطلات الرسمية في مصر

هذا إلى جانب إجازات العاملين في الحكومة التي يحصلوا عليها بالتزامن مع المناسبات الشعبية مثل الاحتفال بأعياد الربيع أو بمناسبة إجازة شم النسيم.

إجازات الأعياد في مصر

ويتولى مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة تحديد الإجازات الرسمية والوطنية، التي يحصل عليها العاملين والموظفين في القطاع الحكومي، بينما تتولى الوزارات المعنية مهمة تنظيم تطبيق قرار الإجازة.

وتقوم وزارة القوى العاملة بتنظيم عملية منح الإجازات للعاملين في المؤسسات المختلفة بالقطاع الخاص بناء على مواد قانون العمل، بحيث يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة وفي حالة تشغيلهم يحق لهم الحصول على أجر إضافة بهذه المناسبة.

إجازة شم النسيم 2023 امتى؟

يحين موعد منح العاملين في أجهزة الدولة المختلفة في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية إجازة شم النسيم 2023 يوم الاثنين ١٧ أبريل.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية