رئيس التحرير أحمد متولي
 الإعدام لقاتل محامي كرداسة بنداري حمدي بعد موافقة المفتي

الإعدام لقاتل محامي كرداسة بنداري حمدي بعد موافقة المفتي

أصدرت محكمة جنايات الجيزة يوم الأحد 12 مارس 2023 حكمها القاضي بالإعدام على قاتل محامي كرداسة بنداري حمدي، وذلك بعد ورود موافقة مفتي الديار المصري على قرار المحكمة بإعدام المتهم فيما هو منسوب إليه من اتهامات.

يشار إلى أن قضية محامي كرداسة كانت أثارت الرأي العام بعد قيام أحد المجهولية باقتحام منقر مكتب المجني عليه وأمطره بوابل من الطلقات الحية، ليلوذ بعد ذلك بالفرار مستخدماً دراجة بخارية.

وبعد إجراء التحريات الأمنية والاستماع لأقوال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن مرتكب الواقعة شخص يُدعى محمد فرحات، وشهرته محمد خيرية، ويبلغ من العمر  33 عام، ويعمل كهربائى سيارات وصائد حيوانات.

 وحاكمت محكمة جنايات الجيزة في التهم المنسوبة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد لمحامي كرداسة، وإحراز سلاح آلي وذخائر، وأن الجاني توجه عن عمد إلى محل مكتب الضحية بقصد إنهاء حياته وأطلق عليه النيران لإزهاق روحه.

 وخلال جلسات المحاكمة طالب دفاع قاتل محامي كرداسة، بعرض ابنة الجاني على الطب الشرعي من أجل تحديد نسبها، والتعرف على والدها هو الجاني أم أنها جاءت نتيجة لعلاقة غير شرعية.

 وأدلى المتهم بقتل محامي كرداسة بنداري حمدي بأنه ارتكب جريمته بهدف الانتقام، خاصة أنه قد وكل المجني عليه في القضايا التي أقامها ضد طليقته، إلا أنه كان يخسر كل قضية يخضوها، وانتهت المحاكمة بالحكم على الجاني بالإعدام شنقاً جزاء لما قام به من جرم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية