رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومة عن الأم سهلة وبسيطة ومنظمة

معلومة عن الأم سهلة وبسيطة ومنظمة

تعتبر الأم من أهم الشخصيات داخل المجتمع، والأقرب في حياة كل منا، وبالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم في كل عام ميلادي يرغب العديد في التعرف على معلومة عن الأم سهلة وبسيطة ومنظمة.

معلومات عن الأم

ونستعرض في التالي أكثر من معلومة عن الأم يمكن الاستفادة منها في أكثر من مناسبة.

- الأم هي أو شخص يراه الإنسان بعد ولادته.

- الأم كرمتها كل الأديان السماوية الإسلام والمسيحية واليهودية.

- الله سبحانه وتعالى أم ببر الوالدين في 13 في القرآن الكريم وأبرز أية تلك التي جاءت في سورة الإسراء، حيث قال تعالى :«وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا».

- أمر رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ببر الأمر في أكثر من حديث أبرزها ما جاء عن أبى هريرة رضى الله عنه قال:«جاء رجل إلى رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فقال: يا رسول الله.. من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أبوك» متفق عليه.

- أكد العديد من الشعراء على أهمية الأم أبرزها ما قاله الشاعر حافظ ابراهيم، حيث قال : «الأم مـدرسـة إذا أعـددتـهـا..أعددت شعبـا طيـب الأعـراق..الأم روض إن تعهـده الحـيـا..بالـري أورق أيـمـا إيــراق».

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية