رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب مجموعة مصر بعد فوز غينيا وفرص التأهل إلى أمم أفريقيا 2023

ترتيب مجموعة مصر بعد فوز غينيا وفرص التأهل إلى أمم أفريقيا 2023

حقق منتخب الفراعنة الأول لكرة القدمة فوز ثمين على نظيره مالاوي وفي المقابل فاز منتخب غينيا على إثيوبيا، ويرغب العديد من متابعي المنتخب المصري في التعرف على ترتيب مجموعة مصر بعد فوز غينيا وفرص التأهل إلى أمم أفريقيا 2023.

وشهدت الجولة الثالثة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المزمع إقامتها في كوت ديفوار في يناير 2024، تغلب منتخب مصر الأول لكرة القدم على منتخب مالاوي بواقع هدفين نظيفين بأقدام كل من محمد صلاح وعمر مرموش في الشوط الأول من المباراة.

وبذلك رفع المنتخب المصري رصيده إلى 6 نقاط حصدها من الفوز على غينيا في أول الجولات بهدف دون رد، ثم الهزيمة من إثيوبيا بهدفين مقابل لا شيء، وأخيراً الفوز على مالاوي بهدفين نظيفين.

وعلى الجانب الأخر أصبح كل من منتخبي غينيا ومصر في مرمى المنافسة من أجل حجز بطاقة التأهل على صدارة مجموعتهم، بعدما استطاع المنتخب الغيني من انتزاع النقاط الثلاث من المنتخب الإثيوبي في الجولة الثالثة من التصفيات.

ماهو ترتيب مصر بعد فوز غينيا؟

وبناء على نتائج الجولات الثلاثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2023، فيحتل المنتخب المصري برصيد 6 نقاط متساوياً مع منتخب غينيا بنفس الرصيد من النقاط، ولكن يتفوق الفراعنة في المواجهات المباشرة حيث تغلب على غينيا بهدف مقابل لا شيء.

بينما يأتي في المركز الثالث منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط بينما يأتي منتخب إثيوبيا في المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط.

 

 

 

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية