رئيس التحرير أحمد متولي
 أعياد شهر أبريل 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

أعياد شهر أبريل 2023.. متى تبدأ وتنتهي؟

تستحوذ أعياد شهر أبريل 2023 على اهتمام العديد من المواطنين وخاصة الموظفين والعامين في القطاعات المختلفة، سواء الحكومي أو الخاص في محاولة منهم لمعرفة العطلات الرسمية التي من المقرر الحصول عليها خلال هذا الشهر.

تتنوع المناسبات في شهر أبريل لتشمل العديد من الاحتفالات منها الدينية والوطنية، حيث يعتبر من أبرز الشهور التي يحصل خلالها الموظف على إجازات رسمية.

مناسبات شهر أبريل 2023

تبدأ مناسبات شهر أبريل من النصف الثاني للشهر، حيث يحتفل جميع المواطنين بعيد شم النسيم يوم الاثنين الموافق 17 إبريل المقبل، ويحصل الموظفون على إجازة رسمية في مثل هذا اليوم.

ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلى نهاية الأسبوع كما يجرى في كل عام، وهو القرار الذي تتخذه الحكومة المصرية مع العطلات التي تأتي في منتصف الأسبوع.

ويحتفل جميع المسلمين في هذا الشهر بعيد الفطر المبارك الذي يصادف يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل على أن يستمر حتى يوم الأحد الموافق 23 من الشهر ذاته.

ويحظى جميع موظفي المصالح الحكومية بإجازة طويلة في شهر أبريل 2023، تكون مدفوعة الأجر وذلك لكثرة المناسبات التي اجتمعت في ذات الشهر.

​​​​​​​

آخر إجازة في شهر أبريل 2023

وتنتهي مناسبات شهر أبريل 2023 بعيد تحرير سيناء الذي يصادف يوم الثلاثاء 25 أبريل، والتي تأتي بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قرار بضم إجازات شهر أبريل سويًا لتنتهي مع عيد تحرير سيناء، ويتم العودة إلى العمل من يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل 2023.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.