رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة عيد الفطر 2023 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص

إجازة عيد الفطر 2023 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص

يترقب الجميع إجازة عيد الفطر 2023 للموظفين في القطاع الحكومي والخاص، التي تعد من العطلات الرسمية التي يتم انتظارها على نار أحر من الجمر.

تمنح الدولة موظفيها إجازة عيد الفطر المبارك التي يبلغ عددها 3 أيام على التوالي، والذي يتم تطبيقها في جميع المصالح الحكومية المختلفة.

​​​​​​​

إجازة عيد الفطر المبارك 2023

يحصل الموظفون على إجازة عيد الفطر المبارك والتي تكون مدفوعة الأجر، في الوزارات الحكومية، الشركات المختلفة، والهيئات العامة، وشركات قطاع الأعمال، إضافة إلى البنوك، وكذلك القطاع الخاص إلا أنه من الممكن أن يتم تشغيل الموظف إذا اضطر العمل ذلك.

 تبدأ إجازة عيد الفطر 2023 اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، والذي يعتبر إجازة رسمية في جميع القطاعات الحكومية والخاصة على السواء.

تستمر إجازة عيد الفطر المبارك لمدة ثلاثة أيام، أي من المقرر أن تنتهي يوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023.

تستأنف المصالح الحكومية والخاصة عملها بداية من يوم الاثنين الموافق 24 من شهر أبريل، وذلك بالمواعيد الرسمية للعمل التي كانت يتم تطبيقها قبل بداية شهر رمضان المبارك.

إجازة العيد الصغير 2023

يختص مجلس الوزراء برئاسة، الدكتور مصطفى مدبولي، بمهمة تحديد الإجازات الرسمية والوطنية، التي يحصل عليها العاملين والموظفين في القطاع الحكومي، بينما تتولى الوزارات المعنية مهمة تنظيم تطبيق قرار الإجازة.

كما يتم تطبيق إجازة عيد الفطر في باقي المصالح تبعًا لقرار مجلس الوزراء، والذي يتم الإعلان عنه بعد ظهور الرؤية الشرعية لهلال شوال.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.