رئيس التحرير أحمد متولي
 العيد يوافق يوم كام 2023.. متى عيد الفطر؟

العيد يوافق يوم كام 2023.. متى عيد الفطر؟

العيد يوافق يوم كام 2023 من الأسئلة التي تم تداولها على نطاق واسع بين العديد من المواطنين، لمعرفة متى يكون عيد الفطر المبارك، وهو التاريخ الذي يترتب عليه الاستعداد لتلك المناسبة من خلال شراء ملابس العيد وغيرها من الكحك والبسكويت.

يترقب جميع الموظفين سواء في القطاع العام أو الخاص إجازة عيد الفطر المبارك، التي تعد من أهم الإجازات المنتظرة لطول الفترة التي يحصل خلالها المواطنين على عطلة مميزة.

​​​​​​​

متى عيد الفطر عام 2023 – 1444؟

تشير الحسابات الفلكية، إلى أن موعد عيد الفطر المبارك 2023 سيكون يوم الجمعة الموافق 21 من إبريل الجاري، الذي يوافق أول أيام شهر شوال 1444.

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن عدد أيام شهر رمضان هذا العام هي 29 يومًا، وهو الأمر الذي أكدته الرؤية الشرعية لهلال شوال، وبذلك يكون الخميس 20 أبريل هو وقفة عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر المبارك يوم كم؟

يقوم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بإعلان نتيجة رؤية هلال شهر شوال، بعد مغرب يوم 29 من شهر رمضان، ومن هنا يتضح موعد عيد الفطر رسميًا.

ومن المقرر أن يصدر قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص إجازة وقفة وعيد الفطر المبارك 2023 بتحديد موعد الإجازة الرسمية في بيانٍ له.

الجدير بالذكر، أن دار الإفتاء المصرية هي المسؤولة عن تحديد موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك وفقًا رؤية هلال شهر شوال، والتي ربما تختلف عن الموعد الذي ذكرناه.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.