رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الثانية 2023 لحفظ القرآن الكريم

رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الثانية 2023 لحفظ القرآن الكريم

يترقب الكثير من المشاركين في مسابقة شيخ الأزهر 2023 الإعلان عن نتيجة المسابقة في المرحلة الثانية لحفظ القرآن الكريم من مختلف المحافظات وجميع المناطق الأزهرية.

مسابقة شيخ الأزهر 2023

وينشر «شبابيك» رابط مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الثانية لحفظ القرآن الكريم 2023 لكافة المشاركين من مختلف القطاعات لمعرفة أسماء الفائزين.

وأعلنت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم جدول تصفيات العشرة الأوائل على نطاق الجمهورية، على أن تعلن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023 المرحلة الثانية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بها على الإنترنت.

مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023

وأوضحت الإدارة أن موعد حفل تكريم الفائزين في نتيجة مسابقة الأزهر 2023 سيتم الإعلان عنه عبر صفحة الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بالأزهر.

وأشارت الإدارة إلى أن عدد المتقدمين للمشاركة في مسابقة شيخ الأزهر 2023 لحفظ القرآن الكريم بلغ 177 ألف و851 حافظ، من بينهم 11 ألف و846 حافظ في المستوى الأول فقط، والذي يتعلق بإتقان حفظ القرآن مع حسن التلاوة.

رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الثانية

ويمكنكم الدخول على رابط نتيجة مسابقة شيخ الأزهر المرحلة الثانية 2023 لحفظ القرآن الكريم من هنا ومن ثم اتباع الخطوات المطلوبة للحصول عليها.

وأوضح الأزهر الشريف أن الفائزين في المرحلة الثانية من مسابقة شيخ الأزهر 2023 سوف يؤهلون للمرحلة الثالثة، للتنافس على المراكز الأولى، وذلك بالنسبة للطلاب الحاصلين على 80 درجة فأكثر.

وتبدأ المرحلة الثالثة من مسابقة شيخ الأزهر بالمناطق لاختيار الفائزين بالمنطقة والعشر الأوائل المؤهلين لخوض التصفيات النهائية، وهؤلاء هم الحاصلون على 90 درجة فأكثر في الاختبارات الخاصة بهذه المرحلة.

أما رابع مراحل مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم 2023 فتجرى في القاهرة بين العشر الأوائل بكل منطقة أزهرية في المستويات الأربعة ليتم تحديد الحاصلين على المراكز العشرة الأولى على نطاق الجمهورية.

 نتيجة مسابقة شيخ الأزهر لحفظ القرآن الكريم​​​​​​​

وفيما يتعلق بـ جوائز مسابقة شيخ الأزهر 2023 بعد انتهاء مراحلها الأولى والمرحلة الثانية، الثالثة والرابعة فهي:

  • المركز الأول: 100 ألف جنيه.
  • المركز الثاني: 95 ألف جنيه.
  • المركز الثالث: 90 ألف جنيه.
  • المركز الرابع: 85 ألف جنيه.
  • المركز الخامس: 80 ألف جنيه.
  • المركز السادس: 75 ألف جنيه.
  • المركز السابع: 70 ألف جنيه.
  • المركز الثامن: 65 ألف جنيه.
  • المركز التاسع: 60 ألف جنيه.
  • المركز العاشر: 55 ألف جنيه.

ويحصل محفظ المكتب على 100 ألف جنيه عن كل طالب يتبعه ويفوز في هذا المستوى من مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم 2023.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية