رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير المالية رقم 176 لسنة 2023 بالتفاصيل pdf

قرار وزير المالية رقم 176 لسنة 2023 بالتفاصيل pdf

حددت الوزارة تفاصيل قرار وزير المالية رقم 176 لسنة 2023 الخاص بتعجيل موعد استحقاق منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة.

ينشر شبابيك تفاصيل القانون بعدما أثر حالة من الاهتمام بين المواطنين، في الساعات الأخيرة، وفقًا لما جاء في جريدة الوقائع المصرية.

​​​​​​​

قرار تعجيل صرف العلاوة الدورية

نشرت جريدة الوقائع المصرية، تفاصيل القرار رقم 176 لعام 2023 بشأن قواعد تنفيذ أحكام القانون رقم 18 لسنة 2023 بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، وزيادة الحافز الإضافى للعاملين بالدولة وتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية.

أكد وزير المالية، أن العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المـشار إليه المقررة بالمادة الأولى من القانون، تحسب بداية من 1 أبريل 2023 بنسبة 8% من الأجر الوظيفي لكل منهم في 31 من مارس 2023، بحد أدنى 125 جنيه شهريًا.

كما أوضح القرار، أن العلاوة الخاصة المقررة في المادة الثانية من القانون المشار إليه، تحسب بنسة 15% من الأجر الأساسي للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

وعلى الجانب الآخر، تضمن القرار زيادة المعاشات المدنية والعسكرية وتعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة وتعديل بعض أحكام قانون التأمينات والمعاشات الصادر عام 2019.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.