رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2023 ومتى ينتهي رسميًا؟

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2023 ومتى ينتهي رسميًا؟

بعد موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون عودة العمل به مرة أخرى، أعلن في اجتماعه الذي انعقد يوم الأربعاء 1 مارس الماضي، موعد بداية التوقيت الصيفي في مصر 2023، ومتى ينتهي ميعاده رسميًا.

التوقيت الصيفي في مصر

ومعنى العودة مرة أخرى إلى العمل بـ التوقيت الصيفي 2023 في مصر، هو أن يقوم المواطن بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، أي أن فترة النهار سوف تطول عنها في التوقيت الشتوي، بينما سيقل عدد ساعات الليل.

وأوضح مجلس الوزراء أن تطبيق موعد التوقيت الصيفي في مصر مرة أخرى في عام 2023 يأتي في ظل العوامل والتغيرات الاقتصادية التي تشهدها مصر والعالم، وسعيًا من الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة.

التوقيت الصيفي 2023​​​​​​​

وأشار المجلس إلى أن التقرير الذي قدمته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للجنة الإدارة المحلية ومكتب لجنة الشئون الدستوية والتشريعية، بعد الانتهاء من الدراسات الفنية والعلمية التي اعتمدت عليها لعودة العمل بالتوقيت الصيفي، أفاد بأن قيمة الوفر الناتج عنه بلغت 147.21 مليون جنيه.

وتضمنت المادة الأولى من مشروع القانون الذي تمت الموافقة عليه، متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر، فيما احتوت ثاني المواد على أن يتم نشر هذا القانون في الجريدة الرسمية والعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

متى يبدأ التوقيت الصيفي؟​​​​​​​

وأوضح القانون أن موعد تطبيق التوقيت الصيفي سيكون بداية من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، والتي ستوافق يوم 28 من الشهر الجاري.

وحدد القانون أيضًا بجانب بداية العمل به، متى ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي 2023، وذلك حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، أي يوم 26 من الشهر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية