رئيس التحرير أحمد متولي
 متى نلبس الملابس الصيفية 2023 في حين تذبذب درجات الحرارة؟

متى نلبس الملابس الصيفية 2023 في حين تذبذب درجات الحرارة؟

تساءل العديد من المواطنين متى نلبس الملابس الصيفية 2023 في حين تذبذب درجات الحرارة التي ظلت ترتفع تارة وتنخفض تارة أخرى، خلال الفترة الأخيرة الماضية، حيث تجيب هيئة الأرصاد الجوية على السؤال المتكرر بين المواطنين بخصوص ارتداء الصيفي.

لازالت الأجواء غير مستقرة على الإطلاق، وذلك مع ارتفاع درجات الحرارة في الصباح وانخفاضها ليلًا، وهي الأجواء التي تتسبب في الإصابة بنزلات البرد.


​​​​​​​

متى يتم ارتداء الملابس الصيفية 2023؟

وفي الأونة الأخيرة حذرت هيئة الأرصاد الجوية من الاستجابة لحالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة، ليتم تخفيف الملابس، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يشهد فصل الربيع انخفاض في درجات الحرارة ليلًا على بعض الأنحاء.

تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا خلال الفترة المقبلة، لذا على المواطنين الإلتزام بالملابس القطنية المتوسطة التي يمكن ارتدائها في فصل الربيع.

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن موعد بداية فصل الصيف للعام الجاري 2023 من يوم الأربعاء الموافق 21 يونيو المقبل رسميًا، والذي من المقرر أن يستمر حتى يوم السبت الموافق 23 سبتمبر المقبل.

ولكن عادة ما يتم ارتداء الملابس الصيفية بعد الاحتفال بشم النسيم، والبعض الآخر يتأخر في تبديل الملابس حتى يوم 1 مايو.

ومع انتشار الإصابة بنزلات البرد يستوجب على المواطنين توخي الحذر واتخاذ لحيطة لعدم الإصابة بذلك الدور المعدي، بسبب تخفيف الملابس وارتداء الصيفي قبل موعده بفترة طويلة.

الجدير بالذكر، أن فصل الربيع يشهد عواصف وحالات متقلبة في الأجواء، كما مرت أولى فتراته التي شهدت ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة بذات الوقت.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.