رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة شم النسيم للقطاع الخاص 2023 بقرار رسمي من وزارة القوى العاملة

إجازة شم النسيم للقطاع الخاص 2023 بقرار رسمي من وزارة القوى العاملة

أصدر حسن شحاتة وزير القوى العاملة، قرار بتحديد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص 2023، الذي يعتبر أولى العطلات التي يتم الحصول عليها في شهر أبريل الجاري.

وأكد شحاتة في بيانه، أن يوم شم النسيم الذي يوافق الاثنين 17 أبريل، يعتبر إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص، وذلك فى إطار نص قرار رئيس الوزراء رقم 1354 لسنة 2023.

​​​​​​​

موعد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص 2023

جاء قرار القوى العاملة وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء بشأن منح جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة شم النسيم.

يحصل جميع العاملين في القطاع الخاص على إجازة رسمية يوم الاثنين المقبل 17 من أبريل، دون ترحيل موعدها كما يتم في كافة العطلات التي تتوسط الأسبوع، وذلك كي لا تدخل العطلة مع إجازة عيد الفطر التي تم تحديدها.

قرار وزارة القوى العاملة بخصوص إجازة شم النسيم

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل الموظف في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، مقابل أجره عن هذا اليوم.

يجدر الإشارة، إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك 2023 تبدأ من يوم الخميس أي في نهاية الأسبوع، وهو آخر أيام شهر رمضان المبارك.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.