رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة عيد العمال 2023 للقطاع الحكومي والخاص ضمن إجازات شهر مايو الرسمية

موعد إجازة عيد العمال 2023 للقطاع الحكومي والخاص ضمن إجازات شهر مايو الرسمية

يترقب الموظفون والعاملون بكافة الجهات موعد إجازة عيد العمال 2023 للقطاع الحكومي، الخاص والبنوك، ضمن إجازات شهر مايو الرسمية التي تمنح فيها الحكومة عطلات بأجر أو يتم تعويضهم عنها بمقابل.

هل عيد العمال إجازة رسمية؟

وتزامنًا مع تلك المناسبة، كثيرًا ما يتساءل المواطنون هل عيد العمل إجازة رسمية في مصر؟ نظرًا لكونها خارج نطاق الأعياد الدينية والقومية التي تخلدها الدولة وتمنح فيها عطلات رسمية بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي إجازة عيد العمال 2023 في إطار المناسبات العالمية التي تحتفي فيها الكثير من الدول، وتمنح إجازة رسمية للعاملين بها، وبالتزامن مع تلك المناسبة تُمنح عطلة رسمية لكافة العاملين بمختلف القطاعات العام والخاص في مصر وما عداها من الدول الأخرى.

إجازة عيد العمال 2023

ومن المقرر أن تأتي إجازة عيد العمال 2023 يوم الاثنين 1 مايو المقبل، إلا أنه إعمالاً بالقرار الصادر عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قبل سنوات، والذي قرر فيه ترحيل العطلات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهايته، فمن المتوقع أن يتم العمل به.

وبناءً على قرار رئيس الوزراء بخصوص إجازة عيد العمال 2023 فمن المتوقع أن ترحل العطلة إلى يوم الخميس 4 مايو ليلحق بها الجمعة والسبت، بدلاً من الاثنين، الأول من الشهر القادم.

وقبل حلول ميعاد إجازة عيد العمال، فمن المقرر أن يخرج رئيس الوزراء ببيانًا يعلن فيه موعد العطلة الرسمية للموظفين والعاملين بكافة القطاعات.

إجازة عيد العمال 2023 للبنوك

ويحدد البنك المركزي المصري، والمختص بالشئون المالية والمصرفية في مصر، موعد إجازة عيد العمال للبنوك 2023 بشكل منفصل.

وبمقتضى قانوني العمل، يُمنح العامل إجازة بأجر كامل في الأعايد التي يصدر قرار بتحديدها من الوزير المختص، وفي حال اقتضت طبيعة العمل ممارسة العامل عمله في هذا اليوم، فيُمنح مقابل هذا اليوم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية