رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا سيحدث يوم 14 أبريل 2023 الجمعة القادمة؟

ماذا سيحدث يوم 14 أبريل 2023 الجمعة القادمة؟

ماذا سيحدث يوم 14 أبريل 2023 سؤال تردد بين العديد من المواطنين خلال الأونة الأخيرة، تزامنًا مع احتفالات الأقباط التي انطلقت مؤخرًا، ولكل يوم منهم احتفالاته الخاصة التي يترقبها الجميع.

وتصادف الجمعة المقبلة 14 أبريل حدث يترقبه العديد من الأقباط، للاحتفال بيوم الجمعة العظيمة في الكنائس المختلفة الموجودة على مستوى الجمهورية.


يوم الجمعة العظيمة 14 أبريل

أعلنت العديد من الكنائس المختلفة مخططها للاحتفال بيوم الجمعة العظيمة، حيث يمكنك الحصول على دعوات حضور الصلاة من الكنيسة التابع لها أو الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التي تعد أبرز وأهم الكنائس الموجودة في القاهرة.​​​​​​​

ماذا سيحدث يوم الجمعة القادمة؟

حددت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكارزة المرقسية، كيف سيجرى يوم الجمعة 14 أبريل 2023، حيث يمكنك التعرف على التفاصيل من خلال النقاط التالية:

  • فتح أبواب الكاتدرائية من الساعة 7 صباحًا.

  • دخول المصلين من بوابة رقم 1 الملطة على شارع رمسيس.

وأشارت الكنيسة، إلى أن على جميع المصليين إحضار منديل التناول الخاص به، غطاء الرأس للسيدات للاستخدام الشخصي في الصلوات التي تقام في الكنيسة والاحتفال بذلك اليوم المميز لدى الأقباط.

الجدير بالذكر، أن تستمر الاحتفالات الخاصة بالأقباط حتى يوم الاثنين الذي يصادف عيد شم النسيم، ويتوسطه يوم الأحد واحتفالات عيد القيامة، حيث يحصل جميع الأقباط على عطلة رسمية من وظائفهم للاحتفال بهذا اليوم المميز.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.