رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة بيع لحوم محقونة بهرمونات محظورة دوليا في السوق المصري

حقيقة بيع لحوم محقونة بهرمونات محظورة دوليا في السوق المصري

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات عن وجود لحوم محقونة بهرمونات محظورة دوليا في السوق المصري، لذلك نقدم لكم في السطور التالية عن حقيقة تلك الأقاويل.

وتثير  الأقاويل الشكوك لدى الناس وهو ما يدفع العديد من المستهلكينن إلى البحث عن الحقيقة والتأكد من سلامة اللحوم التي يتناولونها.

حقيقة  اللحوم المحقونة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع الهيئة القومية للغذاء، والتي نفت تلك الأقاويل، وأكدت الهيئة أن لا صحة لتداول لحوم محقونة بهرمونات محظورة دوليا.

وشددت الهيئة القومية للغذاء على أن كافة اللحوم الموجود في السوق المصري سواء البلدي أو المستوردة سليمة تماما وآمنة وأيضا خاليا من أي هرمونات محظورة دوليا.

وأضافت أيضًا أنها تخضع للفحص والرقابة من قبل الجهات الرقابية المعنية، وذلك من خلال سحب عينات عشوائية منها وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها.

وأشارت إلى شن الحملات التفتيشية والرقابية بشكل كبير على كافة الأسواق والجزارين، وأيضا أماكن بيع اللحوم في مختلف المحافظات، والتأكد من صلاحيتها وسلامتها للإستخدام الآدمي، وذبحها داخل المجازر المعتمدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن يخالف القوانين. 

وناشدت الوزارة على جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات خطأ يرجى الإرسال على أرقام الواتس اب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].