رئيس التحرير أحمد متولي
 الأمطار اليوم وثلوج الآن تغطي المحافظات تزامنًا مع نوة العجوزة 2023 (صور وفيديو)

الأمطار اليوم وثلوج الآن تغطي المحافظات تزامنًا مع نوة العجوزة 2023 (صور وفيديو)

كست الثلوج الآن شوارع الإسكندرية وعدد من محافظات البحر الأبيض المتوسط، حيث تساقطت الأمطار اليوم الأربعاء 12 أبريل 2023 صباحًا، تزامنًا مع آخر نوات الشتاء لهذا العام، وهي نوة العجوزة.

أمطار اليوم

تسببت أمطار اليوم في عدد من الخسائر بمحافظة بورسعيد، حيث سقطت في الساعات الأولى من الصباح، مظلة حديدية على السيارات التي احتمت أسفلها، ما أدى إلى تحطم الكثير منها، فيما غمرت مياه الأمطار عدة مناطق بالمحافظة.

وفي الإسكندرية، هطلت الأمطار بغزارة منذ الصباح الباكر، مصحوبة بالرعد والبرق، وغطت الثلوج أجزاء كبيرة من شوارعها، كما كست السيارات، الأشجار والمباني في مشهد لم تشهده المحافظة طوال شتاء 2023.

ثلوج الآن

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، صور وفيديوهات لـ ثلوج الآن على بعض المحافظات، من بينها الإسكندرية وبنها، وغيرها من مدن مصر والعالم العربي، كما تصدر وسم الأحوال الجوية موقع التغريدات القصيرة- تويتر- وشارك فيه عدد من المغردين في مصر، السعودية، الكويت وغيرها من الدول العربية.

وشهدت محافظات مطروح، كفر الشيخ، بورسعيد تساقط للأمطار منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، تزامنًا مع بداية العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من نشاط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية، والتي تبلغ سرعتها 20 كم في الساعة، وارتفاع نسبة الرطوبة إلى 72%، محذرة من تخفيف الملابس ليلاً حيث من المتوقع أن يستمر الطقس المتقلب والأمطار حتى اليوم.

 

#الاحوال_الجويه هو ده الحال دلوقتي في اسكندريه ..اللهم صيبا نافعا pic.twitter.com/bM0PNc9Q6Y — Ahmed 99 (@AhmedAp81415147) April 12, 2023

 

#إسكندرية الأن قطع ثلج برق رعد أحلى وأروع جو
اللهم صيباً نافعاً ????#غادة_إبراهيم #تريند_مصر #أنا_كاريزماتيك ???????????? pic.twitter.com/GBNDB7XYDR — Ghada Ebrahim (@ghadaebrahim1o) April 12, 2023

 

 

فجر يوم الاربعاء والجو في اسكندريه حاجه تانية ⛈️????️#صباح_الخير pic.twitter.com/t0Oadfrk2N — Ahmed Fawzy (dodonani) (@ahmedfawzyF10) April 12, 2023

 

 

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية