رئيس التحرير أحمد متولي
 الطقس في عيد الفطر 2023.. هل نرتدي ملابس شتوي أم صيفي؟

الطقس في عيد الفطر 2023.. هل نرتدي ملابس شتوي أم صيفي؟

أيام مباركة تعيشها الأمة الإسلامية في الوقت الحالي بالتزامن مع شهر رمضان الكريم واقتراب حلول العيد، مع اقتراب الاحتفال بأيام العيد يرغب العديد في التعرف على حالة الطقس في عيد الفطر 2023 وهل نرتدي ملابس شتوي أم صيفي.

وتحرص العديد من الأسر المصرية على شراء الملابس الجديدة لأبنائها، إلا أن حالة الطقس تحدد طبيعة الملابس التي يرتديها الأطفال في هذا اليوم.

ويتزامن موعد حلول عيد الفطر 2023 مع موسم الربيع، والذي يشهد العديد من التقلبات في حالة الطقس بين ارتفاع في درجات الحرارة، مع احتمالية انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وذلك بسبب تميز موسم الربيع بطبيعة مختلفة عن بقية الفصول، حيث يتسم بالتقلبات الحادة في درجات الحرارة ما بين ارتفاع وانخفاض بشكل كبير وملحوظ.

وتحدد حالة الجو طبيعة الملابس التي سيرتديها الصغار والكبار في هذا اليوم، وهل ستكون هذه الملابس شتوية أم صيفية حتى لا يضر ذلك بصحة العديد من الراغبين في الاحتفال بالعيد.

كما تحدد طبيعة الطقس في يوم العيد الموقف من الخروج للتنزه وزيارات الأهل والأصدقاء، فكلما كان الطقس معتدل كلما كان ذك عامل مشجع للخروج والعكس صحيح في حالة ارتفاع الحرارة بشكل ملحوظ أو انخفاضها بمعدل كبير.

حالة الطقس في عيد الفطر 2023

ينتظر العديد من الراغبين في الاحتفال بالعيد حالة طقس جيد، حيث تشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية أن الشمس ستكون مشرقة، مع درجات حرارة تتراوح من 17 درجة للصغرى و27 للكبرى، بينما تكون حركة الرياح ضعيفة وغير مؤثرة بسرعة تتراوح من 9:7 كيلو متر في الساعة، وانعدام فرص سقوط الأمطار في هذا اليوم، وسيتم الشروق في تمام الساعة الخامسة و 24 دقيقة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية