رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن للخروج في القاهرة رخيصة تناسب كافة الأعمار والفئات

أماكن للخروج في القاهرة رخيصة تناسب كافة الأعمار والفئات

تتنوع الأماكن التي يرغب العديد في التنزه بها بالتزامن مع الاحتفالات المختلفة، وأكثر ما يرغب العديد زيارته هو أماكن للخروج في القاهرة رخيصة، والتي نستعرض أفضلها وأرخصها في سياق التقرير.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر القلعة أو قلعة صلاح الدين الأيوبي من أكثر الأماكن المناسبة للخروج بالتزامن مع الأعياد والمناسبات وهي تتواجد في منطقة الخليفة وتتميز بالأماكن المفتوح بها والمعالم الأثرية.

المتحف المصري 

من أكثر الأماكن التي تصلح للزيارة في المناسبات المختلفة، نظراً لقلة تكلفته وكذلك قربه من ميدان التحرير بالإضافة إلى ما يحتوي عليه من معالم أثرية مختلفة.

شارع المعز

يتواجد شارع المعز في القاهرة وهو يتميز بقلة تكلفة زيارته بجانب احتوائه على معالم أثرية تعود إلى عصر الخليفة الفاطمي المعز لدين الله.

مسجد المعز

يتواجد في منطقة الجمالية ويتميز بما يحتوي عليه من معالم أثرية جميلة ومختلفة تعود إلى العصر الفاطمي.

حديقة الفسطاط

تستقبل حديقة الفسطاط  زوارها في المناسبات المختلفة لتقدم لهم تجارب متميزة من خلال ما تحتوي عليه من مناطق خضراء واسعة وزوهور نادرة بالإضافة إلى أماكن للعب الأطفال والتنزه.

متحف الحضارة

يقع في مدينة الفسطاط ويوفر تجربة متميزة فريدة على مستوى العالم وليس في مصر فقط لزواره، حيث يحتوي على أثار نادرة بدءاً من الحضاري الفرعونية وحتى العصر الحديث.

الحديقة الدولية 

تتواجد في شارع عباس العقاد في مدينة نصر في القاهرة، وسميت بهذا الاسم نظراً لاحتوائها أماكن من كل دول مثل الإمارات والسعودية وغيرها.

كورنيش النيل

يعتبر كورنيش النيل الممتد على ضفافه تجربة متميزة لمحبي زيارة الأماكن المفتوحة والتطلع إلى معلم الطبيعة.

الأتوبيس النهري

يمكن الحصول على تجربة متميزة خلال التنزه من خلال استقلال الاتوبيس النهري الذي تعتبر سعر تذكرته رخيص للتمتع بتجربة متميزة.

ممشى أهل مصر

يتواجد على النيل ويجمع بين الحضارة الحديث وما بها من تطور حضاري ومعماري بالإضافة إلى التمتع بمعالم النيل الجميلة والجو المنعش.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية