رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في محافظة المنيا بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد في محافظة المنيا بالساعة والدقيقة

يقدم لكم موقع شبابك خدمة التعرف على مواعيد الصلاة الرسمية في المحافظات المختلفة، ومن بينها موعد صلاة العيد في محافظة المنيا الساعة كام؟، وذلك بحسب التوقيت المحلي لمدينة المنيا.

ويتوافد الآلاف من المصريين على الساحات والمساجد المختلفة لأداء صلاة العيد كل في محافظته، حيث يحرص الملايين في المحافظات المختلفة على تهنئة بعضهم البعض بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك قبل أداء الصلاة وبعدها.

وتعتبر صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله علي وسلم، وذلك بحسب رواية ابن عباس الذي قال إنه شهد صلاة الفطر مع النبي وأبي بكر وعمر وعثمان، وجميعهم كانوا يؤدونها قبل أداء الخطبة ثم يتم الخطبة.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن ضوابط أداء صلاة العيد هذا العام 2023 في المحافظات المختلفة، حيث سمحت بأداء صلاة عيد الفطر داخل جميع المساجد التي تُؤدى بها صلاة الجمعة، بالإضافة إلى الساحات العامة والتي سيتم تحديدها من جانب مديريات الأوقاف في كل محافظة على حدة.

ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من أول أيام شهر شوال 1444 عاشر شهور السنة الهجرية، وتتكون الصلاة من ركعتين يؤم فيها الامام المصلين ثم يكبر سبع تكبيرات من غير تكبيرة الإحرام، وفي الثانية يكبر الإمام خمس تكبيرات، ثم بعد أداء أن يفرغ الإمام من أداء صلاة عيد الفطر يقوم لإلقاء خطبة العيد.

صلاة عيد الفطر في المنيا الساعة كام؟

يحين موعد صلاة عيد الفطر في المنيا بحسب التوقيت المحلي لها، في تمام الساعة الخامسة و49 دقيقة صباحاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية