رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية بالساحات والمساجد

موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية بالساحات والمساجد

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة عيد الفطر في محافظة الإسكندرية 2023 والتي من المقرر أن تؤدى في الساحات والمساجد الكبرى.

موعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية

وننقل لجميع المصلين الراغبين في أداء صلاة الفطر من أهالي المحافظة، موعد صلاة العيد في الإسكندرية بالساعة والدقيقة، وفقًا لما أعلنه الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وأوضح مركز الفلك الدولي أنه من المتوقع تحري هلال شهر شوال 1444 هجريًا يوم الخميس المقبل 20 أبريل 2023، والذي بمقتضاه سيتحدد موعد العيد وميعاد صلاة عيد الفطر بالإسكندرية وباقي المحافظات، ليكون يوم الجمعة 21 أبريل أول أيام العيد أو السبت في حال عدم استطلاع الهلال.

موعد صلاة العيد 2023

وحدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد صلاة العيد 2023 بالإسكندرية، وذلك في تمام الساعة 5:51 صباحًا، والتي سيُسمح بأدائها في المساجد الكبرى والساحات التي بينتها وزارة الأوقاف المصرية.

وتعد صلاة عيد الفطر المبارك من أكثر الصلوات التي يحرص المسلمون على أدائها باعتبارها من سنن العيد، والتي لها فضل كبير على مؤديها، كما أنها ملتقى للأهل والجيران، الذين يتبادلون التهاني قبل وبعد أدائها، ويرتدون فيها الملابس الجديدة.

ويجني المسلم ثواب أداء صلاة عيد الفطر، وعن كل خطوة يخطوها ذهابًا وإيابًا، ويفضل أن تؤدى في جماعة، وأن يحرص المسلم على أدائها والاستماع إلى الخطبة.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية