رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في العاشر من رمضان الساعة كام؟

موعد صلاة عيد الفطر في العاشر من رمضان الساعة كام؟

ننشر لكم موعد صلاة عيد الفطر 2023 في العاشر من رمضان، لمعرفة موعد الصلاة بالدقيقة، لتجهيز الملابس لأداء الصلاة في وقتها.

سيحتفل المواطنين في مدينة العاشر من رمضان بعيد الفطر المبارك يوم الجمعة أو السبت حسب رصد هلال شهر شوال، ويتم الإعلان عنه في يوم الخميس الموافق 29 رمضان.

يعتبر عيد الفطر المبارك مناسبة دينية مهمة في الإسلام، حيث يحتفل بها المسلمون بعد انتهاء شهر رمضان المبارك الذي يستمر صيامة لمدة 29 أو 30 يوم، وتتضمن هذه الاحتفالات صلاة العيد وتبادل التهاني والزيارات بين الأهل والأصدقاء.

 موعد صلاة العيد في العاشر من رمضان

تختلف موعد صلاة العيد من محافظة لأخرى، وأعلنت هيئة البحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد صلاة عيد الفطر في  مدينة العاشر من رمضان سيكون في تمام الساعة 5:46 صباحا.

وتقام صلاة العيد أيضا في الزقازيق في تمام الساعة 5:47 صباحا.

تتميز صلاة العيد بعدة خصائص منها أنها تؤدي في الصباح الباكر بعد شروق الشمس، وأنها تؤدي بجماعة زتتضمن خطبة صلاة العيد بأهمية الاجتماع والتآخي في المجتمع المسلم، وتدعوهم إلى تعزيز العلاقات الاجتماعية والتعاون في الخير والبر.

وحددت وزارة الأوقاف أن خطبة عيد الفطر المبارك لا تتعدى وقت الـ 10 دقائق مثل خطبة الجمعة، وكشفت أن يسمح باصطحاب الأطفال مع العائلة لأداء صلاة العيد.