رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الفطر في الغردقة الساعة كام

موعد صلاة عيد الفطر في الغردقة الساعة كام

مع اقتراب موعد عيد الفطر 2023، يرغب العديد من المسلمين في معرفة وقت صلاة عيد الفطر المبارك في الغردقة، لأداء صلاة العيد في وقتها.

سيحتفل المواطنون في الغردقة بعيد الفطر المبارك يوم الجمعة أو السبت حسب رؤية الهلال، ويتم الإعلان عنه في يوم الخميس الموافق 29 من رمضان 1444 هـ.

كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أهمية صلاة العيد، عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، فأول ما يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فتوجه إلى النساء فيخطبهن، فأما النساء فقد بكين على أنفسهن» فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تصدقن فإني رأيتكن تصدقن أكثر، وتصلين فإني رأيتكن تصلين أكثر، وتستغفرن فإني رأيتكن تستغفرن أكثر»، يذكر هذا الحديث أن الرسولكان يخرج إلى المصلى ويؤدي الصلاة بجماع، وبعد الصلاة كان يلتقي بالنساء ويخطبهن، ويذكرهن بأهمية الصدقة والصلاة والاستغفار في هذه المناسبة.

 موعد صلاة العيد في الغردقة

نستعرض لكم وقت صلاة عيد الفطر المبارك في الغردقة كما أعلنته هيئة البحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

تقام صلاة عيد الفطر المبارك 2023، بالغردقة في صباح أول أيام عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 5:40 صباحا.

تتكون صلاة العيد من ركعتين، وتبدأ بعد شروق الشمس، ويتجه المسلمون في هذا اليوم إلى المساجد والساحات لأداء الصلاة جماعة.

وقررت الدولة منح العاملين في القطاع الحكومي إجازة عيد الفطر المبارك 2023 لمدة 6 أيام متتالية، حسب قرار رئيس مجلس الوزراء،أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ يوم الخميس الموافق 20 أبريل وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل.