رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن خروجات العيد في الفيوم.. مياه وصحراء ومنتجعات ترفيهية

أماكن خروجات العيد في الفيوم.. مياه وصحراء ومنتجعات ترفيهية

تعتبر عطلة العيد للمسلمين فرصة للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والترفيه عن النفس، نقدم لكم في السطور التالية مجموعة من أفضل الأماكن لخروجات العيد 2023 في الفيوم.

تشتهر محافظة الفيوم بجوها وطبيعتها ومناظرها الخلابة والأماكن الأثرية والفرعونية والقبطية واليونانية. 
أماكن الخروج في الفيوم

City Plaza: الفيوم لطف الله أمام مسجد الشبان المسلمين، يوجد به العديد من المطاعم المشهورة، والكافيهات، ومحلات الملابس والإكسسوارات، وأيضا مدينة الملاهي ماجيك سيتي للأطفال، حيث أنه يتميز بمساحة كبيرة ويناسب جميع الأعمار من صغار وكبار.

 

 

 

وادي الريان: في مركز يوسف الصديق بالفيوم، من أشهر الخروجات في الفيوم حيث يأتي إليه عدد كبير من الزوار يوميا، حيث تتميز  بالشلالات وجبل المدورة، والتزحلق على الرمال وأيضا ركوب الخيل.

 

 

 

قرية الريف العربي: طريق الفيوم أسيوط الغربي على بعد 60 كيلو متر من ميدان الرماية، يقدم العديد من العروض بمناسبة العيد 2023،  يوجد به ألعاب مائية للأطفال وركوب الدراجات والخيل، وأيضا يوجد به ألعاب للكبار وبعض الطيور والحيوانات الأليفة.

 

 

 

وادي الحيتان: يوجد بداخل وادي الريان، يوجد به 10 هياكل كاملة لحيتان كانت بتعيش في المنطقة 40 مليون سنة، وأسنان سمك القرش، وتتميز المنطقة بنظام بيئي فريد من نوعه من حيث وجود الأراضي الرطبة والتراكيب الجيولوجية، وُعد هذا المكان من أفضل الأماكن للخروج في العيد.

 

 

 

 

Lazib Inn Resort & Spa: قرية تونس مدينة الفيوم، من أفضل فنادق الفيوم ويتميز الفندق بأنه يطل مباشرة على بحيرة قارون، ويقع في قرية تونس الجميلة، وأيضا بالمساحات الخضرا الواسعة، ويضم افندق 8 أجنحة واحات بتصميم متميز ومختلف عن باقي الفنادق.

 

 

 

​​​​​​​

Sea Cinema - El Faiyum: الحديقة الدولية بالفيوم بجوار جامعة الفيوم، تقدم جميع أفلام العيد الجديدة، تناسب الخروجة العائلات والكابلز مع شراء بعض التسالي، للاستمتاع بمشاهدة الأفلام الجديدة.