رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريحات محمد النني عن الصيام مع لعب كرة القدم: الله يعينني

تصريحات محمد النني عن الصيام مع لعب كرة القدم: الله يعينني

تلقى لاعب المنتخب المصري المحترف في إنجلترا، إشادات كثيرة من الجمهور، بعد تصريحاته لموقع ناديه آرسنال، عن صيام شهر رمضان.

ماذا قال محمد النني عن الصيام؟

عبر محمد النني عن سعادته بحلول شهر رمضان سنويا، مشيرا أن المسلمين لا يفكرون في عدد ساعات الصيام كما يعتقد البعض.

وأضاف النني: «كل لاعب يحتاج بالفعل لمقدار معين من شرب الماء، تحتاج إلى الطعام بعد انتهاء التدريبات، في رمضان لا يمكنك فعل ذلك، لكنه يمنحك السلام الذي يشعرك الله به في قلبك، تنال الاحترام والتقدير من الجميع لأنك لم تستغل رخصة الإفطار من أجل المباريات».

وتابع: «عندما يصوم بعض اللاعبين، يمكن رؤيتهم يسجلون الأهداف ويؤدون بشكل رائع، هذا يؤكد على أن الصيام ليس شيئا سيئا، بالعكس فهو شيء جيد للغاية لأن الله سعيد من أجلك ويساعدك على تحمل كل شيء، الصيام يقوي قدراتك الذهنية، مفيد للجسم أثناء التدريبات والمباريات، إذا كان لديك بعض الدهون أو شيء سيئ آخر، فسوف يتحسن أو يختفي».

وأشار محمد النني إلى أن أول هدف أحرزه بقميص آرسنال في الدوري الإنجليزي كان خلال شهر رمضان أثناء الصيام، أمام نيوكاسل يونايتد خارج الديار، مضيفا: «بدا جسدي مختلفا، بالطبع طاقتي كانت أقل، ولكن هذا لا يعني أنني لم أكن قويا بما يكفي، لكن الله أعانني».

وقال النني: «الله يعلم مدى صعوبة الأمر ولكنك ما زلت لم تستسلم وتفعله، ربما يعتقد البعض أنه عندما لا آكل أو أشرب قد أصاب بالنحافة ولكن الأمر ليس كذلك، يجب أن أشكر طاقم آرسنال الطبي، لأنهم وضعوا برنامجا استثنائيا لي، بالتعاون مع خبير التغذية الذي وضع خطة لأكلاتي والأقراص العلاجية التي يجب أن أحصل عليها مع الصيام، بعد غروب الشمس، يجب أن أتناول الكثير من البروتين لأنني أقوم ببعض التدريبات في الجيم، مع أوزان ثقيلة، يجب أن أشرب مخفوقات البروتين قبل النوم وآكل بعض الفواكه والزبادي، هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها وبدون الطاقم الطبي سيكون الأمر أكثر صعوبة».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011