رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان العيد في السعودية 1444 رسميًا.. هل غدًا الجمعة؟

إعلان العيد في السعودية 1444 رسميًا.. هل غدًا الجمعة؟

أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1444، وتحديد أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية، وبذلك يتم حسم الجدل حول موعد العيد بشكل رسمي.

​​​​​​​

أول أيام عيد الفطر 2023 في السعودية

أكدت المملكة العربية السعودية، أن أول أيام عيد الفطر المبارك تكون غدًا الجمعة الموافق 21 من أبريل 2023، وهي غرة شهر شوال، بعد تحري الهلال وثبوت الرؤية.

وبذلك يكون شهر رمضان 29 يومًا فقط هذا العام، كما أشارت البحوث الفلكية في بيانها، لتحتفل الأمة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعة بالعيد.

​​​​​​​

هل بكرة عيد الفطر في السعودية 

تساءل العديد من أهالي المملكة العربية السعودية، بشأن أول أيام عيد الفطر المبارك ومعنى ثبوت الرؤية، حتى يتمكنوا من الاستعداد لأول أيام عيد الفطر.

يعني إعلان السعودية، بخصوص ثبوت رؤية هلال شوال أن غدًا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2023- 1444.

يحرص جميع المواطنين على التوجه إلى المساجد والساحات المختلفة لأداء صلاة العيد، وتبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء والأقارب.

​​​​​​​

العيد في السعودية 1444

ومع إعلان نتيجة هلال شوال في المملكة العربية السعودية، يبدأ جميع المسلمين في الاستعداد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك ومعرفة التوقيت المحدد لكل مدينة.

وبعد التأكد من موعد العيد وثبوت الرؤية، تنطلق التكبيرات من المنازل المختلفة، احتفالًا بالستقبال عيد الفطر المبارك، الذي ينتظره الجميع.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.