رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار دار الإفتاء عن عيد الفطر المبارك 2023 .. نتيجة رؤية هلال شوال

قرار دار الإفتاء عن عيد الفطر المبارك 2023 .. نتيجة رؤية هلال شوال

تتوجه اهتمامات جميع المسلمين بعد إفطار اليوم الخميس الموافق 29 من شهر رمضان إلى نتيجة الرؤية، والحصول على قرار دار الإفتاء عن عيد الفطر المبارك 2023.

سادت حالة من الجدل الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بسبب تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال.

​​​​​​​

إعلان نتيجة رؤية هلال شوال 1444

تتأهب دار الإفتاء المصرية، لإعلان نتيجة رؤية هلال شوال 1444، والذي من خلاله يتم تحديد أول ايام عيد الفطر المبارك في مصر، حيث يعتبر من أهم الموضوعات التي سيطرت على تفكير الجميع.

أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه سيتم إعلان أول أيام عيد الفطر المبارك رسميًا عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي المنوطة بإعلان نتيجة هلال شوال.

قرار دار الإفتاء بخصوص العيد الصغير

أعلنت دار الإفتاء المصرية، ثبوت الرؤية الشرعية لهلال شوال بالعين المجردة، أن غدًا الجمعة الموافق 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي قد وافق الحسابات الفلكية أيضًا.

وقالت دار الافتاء، إنها استطلعت هلال شهر شوال لعام 1444 لتحدد أول أيام عيد الفطر، بعد غروب شمس اليوم الخميس، الموافق 29 من شهر رمضان 1444 هجرية، الموافق 20 من شهر إبريل لعام 2023 ميلادية، من خلال اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.