رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن مصليات العيد في قطر 2023.. تعرف عليها

أماكن مصليات العيد في قطر 2023.. تعرف عليها

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، عن نتيجة استطلاع هلال شهر شوال وعيد الفطر للعام الهجري 1444، ويهتم العديد من الراغبين في أداء صلاة العيد بالتعرف على أماكن مصليات العيد في قطر 2023.

ويشار إلى أن اللجنة المختصة بتحري رؤية الهلال التابعة لوزارة وقاف والشؤون الإسلامية في قطر، أعلنت عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال للعام 1444الهجري، مساء يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023 ليكون هو المتمم لشهر رمضان الكريم.

وبذلك فيكون اليوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان هجرياً و20 أبريل 2023 ميلادياً هو المتمم للشهر الكريم على أن يكون يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 هو أول أيام شهر شوال وعيد الفطر المبارك.

كما كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، عن الموعد الخاص بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لعام، بحيث يكون في تمام الساعة 5:21 من صباح يوم الجمعة 21 أبريل بحسب التوقيت المحلي لدولة قطر.

 مصليات العيد في قطر 2023

وبحسب بيان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر فقد تقرر تحديد أماكن مصليات العيد المقرر لها استقبال المواطنين والوافدين الراغبين في أداء صلاة عيد الفطر، والتي يمكن الاطلاع عليها بشكل كامل من خلال الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا.

ومن الجدير بالذكر أن استطلاع هلال الشهور الهجرية يعتمد على لجان شعرية مختصة، وذلك إعمالاً بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: «إنا أمة أمية، لا نكتب ولا نحسب، الشهر هكذا وهكذا»، رواه عنه البخاري ومسلم عن ابن عمر.

ويصوم أبناء الأمة الإسلامية بعد رؤية الهلال ويفطروا لرؤيته كذلك، وذلك بحسب قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الذي قال فيه :«صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ فَإِنْ غُمِّيَ عَلَيْكُمْ فَأَكْمِلُوا الْعَدَدَ»، رواه مسلم.

كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم أيضاً :«لا تَصُومُوا حَتَّى تَرَوْا الْهِلالَ وَلا تُفْطِرُوا حَتَّى تَرَوْهُ فَإِنْ غُمَّ عَلَيْكُمْ فَاقْدُرُوا لَهُ»، رواه البخاري ومسلم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية