رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة العيد في رفحاء والقريات 1444 بالساعة والدقيقة

موعد صلاة العيد في رفحاء والقريات 1444 بالساعة والدقيقة

أعلن الديوان الملكي السعودي أن المحكمة العليا في المملكة قد أقرت أن يوم الجمعة الموافق 20 أبريل 2023، هو أول أيام عيد الفطر المبارك 1444، وذلك بعد ثبوت رؤية شهر شوال، ويرغب العديد من أبناء المملكة في التعرف على موعد صلاة العيد في رفحاء والقريات 1444 بالساعة والدقيقة.

 وأكد المحكمة العليا أنه تمت رؤية هلال شهر شوال من العام الهجري الجاري 1444 في كل من حوطة سدير وتمير، وبذلك يكون يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان الكريم هجرياً والذي يوافق 20 أبريل 2023، هو المتمم للشهر.

وتعتبر صلاة العيد جزء لا يتجزأ من إحياء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، لكونها سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقام أصحاب أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب بأدائها من بعده وكذلك السلف ومن تبعهم.

ويحين موعد صلاة العيد مع ظهور الخيوط الأولى من صباح اليوم الأول من شهر شوال، وهي سنة للرجال والنساء ويمكن لمن تفوته صلاة العيد صلاتها في المنزل.

وتتكون صلاة العيد من ركعتين، حيث يكبر الإمام في الركعة الأولى سبع7 تكبيرات، ثم يقرأ الفاتحة وسورة من القرآن ويركع ويسجد ثم يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية ويقرأ الفاتحة وسورة من القرآن ويركع ويسجد ثم يسلم ويقوم فيخطب في المصلين.

صلاة العيد في رفحاء 1444

يحين موعد صلاة العيد في رفحاء 1444 بحسب التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية، في تمام الساعة السادسة والـ 47 صباحاً.

صلاة العيد في القريات 1444

يحين موعد صلاة العيد في القريات 1444 بحسب التوقيت المحلي للمملكة العربية السعودية، في تمام الساعة السادسة والـ 47 صباحاً.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية