رئيس التحرير أحمد متولي
 دوام المرور بعد العيد 1444 في المملكة

دوام المرور بعد العيد 1444 في المملكة

يستعد الآلاف من المواطنين لزيارة المؤسسات والمصالح الحكومية والعامة بالتزامن مع انتهاء إجازة عيد الفطر، من أجل الحصول على الخدمات العامة وتخليص الأوراق، وفي هذا الإطار يرغب العديد من المواطنين بالمملكة في التعرف على دوام المرور بعد العيد 1444 في المملكة.

ويقدم المرور للمملكة خدماته للمواطنين على مدار أوقات السنة المختلفة باستثناء أوقات العطلات الرسمية التي تعيشها المملكة، حيث تتوقف إدارة المرور عن تقديم الخدمات لزوارها خلال هذه الفترة.

ويحصل العاملون في إدارة المرور السعودية مثلهم في ذلك مثل بقية العاملين والموظفين في الوزارات والهيئات والمصالح الحكومية المختلفة بالمملكة على إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع الأعياد والمناسبات العامة في الدولة.

وتختلف الأعياد التي يحصل العاملين والموظفين بالتزامن معها على إجازات بداية من المناسبات الدينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى بالإضافة إلى الأعياد الوطنية مثل يوم الوطن السعودية.

ويختص مجلس الوزراء وكذلك وزارة المواد البشرية بالإعلان عن مواعيد إجازات العاملين في القطاع العام والخاص، حيث يتم تحديد عدد أيام الإجازة ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

متى يعمل المرور بعد العيد 1444؟

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية كانت حددت عدد أيام إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع العام والحكومي وفي مقدمتهم العاملين في المرور، بحيث تبدأ اعتبارًا من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق 16 أبريل 2023، وعلى أن يعود الموظفين إلى عملهم يوم السابع من شوال 1444 الموافق 27 أبريل 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية