رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن طلاب الثانوية العامة والدبلومات في السودان

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم بشأن طلاب الثانوية العامة والدبلومات في السودان

صدر يوم صباح يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن طلاب الثانوية العامة الذين يدرسون في السودان.

وكشفت وزارة التربية والتعليم الفني، في بيان رسمي لها اليوم، أنه بسبب المستجدات والظروف الراهنة التي تمر بها دولة السودان الشقيق، فقد وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قرار اليوم ينص على تأجيل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمدارس البعثة التعليمية المصرية بالسودان لحين استقرار الأوضاع الأمنية بالأراضي السودانية.

كما تضمن قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، توجيه الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة باستقبال طلاب الصف الثالث الثانوي المصريين العائدين من دولة السودان لأرض الوطن، من الراغبين في أداء امتحانات الثانوية العامة داخل جمهورية مصر العربية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني، في سياق بيانها اليوم، أن ذلك يأتي من أجل تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بطلاب الثانوية العامة من اجل تسكينهم في مدارسهم السابقة، وفقا لمحل سكنهم وتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تتابع باستمرار تطورات أوضاع الطلاب المصريين المتواجدين حاليا في الأراضي السودانية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج.

 وتأتي هذه الخطوة مراعاة من جانب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، للأوضاع الصعبة التي تعيشها الدولة السودانية في الوقت الحالي، جراء الاشتباكات المسلحة التي اندلعت منذ أيام فيما بين قوات الجيش السوداني من ناحية وقوات الدعم السريعة من جهة أخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية