رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأربعاء 26 أبريل بجميع الفروع؟

هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأربعاء 26 أبريل بجميع الفروع؟

انتهت الاحتفال بعيد الفطر المبارك وبدأ العديد من الموظفين في المصالح الحكومية والمؤسسات الخدمية في العودة إلى عملهم مرة أخرى، ويتساءل العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات البنكية هل البنك الأهلي يعمل اليوم الأربعاء 26 أبريل بجميع الفروع.

مثله كبقية البنوك القومية والأجنبية التي تعمل في السوق المصرفي المصري، يخضع البنك الأهلي المصري لتعليمات البنك المركزي بخصوص تنظيم العمل ومواعيد تقديم الخدمات للمواطنين من خلال فروع البنوك المنتشرة في المحافظات المختلفة.

ويمنح البنك المركزي البنوك العاملة في مصر إجازات بالتزامن مع العديد من المناسبات، وفي مقدمتها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى للمسلمين وعيد الميلاد المجيد للأقباط، بالإضافة إلى الأعياد الوطنية مثل عيد انتصار حرب أكتوبر المجيدة في السادس من أكتوبر، وعيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير، وعيد تحرير سيناء في شهر أبريل.

كما يحصل العاملون في البنوك على إجازات رسمية بالتزامن مع الأعياد الشعبية والعالمية مثل عيد العمال في أول مايو، وكذلك عيد شم النسيم في أو يوم من فصل الربيع، وغيرها من مناسبات مختلفة.

هل البنك الأهلي إجازة اليوم؟

حدد البنك المركزي المصري إجازة البنوك بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك وفي مقدمتها البنك الأهلي المصري، حيث تقرر أن تكون مدة الإجازة 6 أيام متواصلة، تبدأ اعتبارا من يوم الخميس 20 أبريل 2023 حتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023.

 وبذلك فإن اليوم الأربعاء هو أول أيام العمل الرسمية في كافة فروع البنك الأهلي المصري، حيث تبدأ الفروع في استقبال العملاء اعتبارًا من الساعة  الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 3:00 عصراً.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية