رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 المنوفية بالرقم القومي

نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 المنوفية بالرقم القومي

ظهرت عصر يوم الأحد 30 أبريل نتيجة قرعة الحج 2023 المنوفية بالرقم القومي، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات سحب القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحية 1444 الموافق 2023، ونوضح في التفاصيل كيفية الحصول على نتيجة القرعة.

وكانت وزارة السياحة والأثار أجرت اليوم عملية سحب أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي 2023، بديوان الوزارة، وتمت إجراءات سحب القرعة بشكل إلكتروني من خلال موقع البوابة المصرية الموحدة للحج عبر الإنترنت.

وأسفرت نتيجة القرعة عن فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة، حيث شهد موسم الحج السياحي هذا العام زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة  7% عن العام الماضي.

 وتم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري، فيما تم تخصيص 25% للمستوى الخمس نجوم.

رابط نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 في المنوفية

 ويمكن للراغبين في الحصول على نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 في المنوفية، الدخول على موقع بوابة الحج المصرية للاستعلام عن النتيجة من خلال الرابط التالي بالضغط هنا، ثم إدخال البيانات الخاصة بهم للاستعلام عن النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار المصرية، كانت أعلنت عن فتح باب التسجيل للأداء مناسك الحج عن طريق قرعة الحج السياحي للموسم الجاري 2023، وذلك من خلال شركات السياحة اعتبارًا من يوم 12 مارس.

واستمر المئات من الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال شركات السياحة ممن انطبقت عليهم الشروط المعلنة من جانب الهيئة العليا للعمرة والحج ووفقاً لأحكام قانون رقم 84 لسنة 2022 المُنظم للحج، في تسجيل الطلبات حتى 19 إبريل 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية